قام فريق بحثى بقياده يلا سونج فى معهد
ماساتشوستس للتكنوجيا بتطوير طريقه للتحكم فى قياده الطائرات على المدرج بلا طيار
على المدرج باستخدام الاشارات هذه الطائرات بلا طيار يمكنه الهبوط بالفعل بطريقه
مستقله عن الطوابق حامله الطائرات لكن يقوم الانسان بالتحكم بها عن طريق طائرة
بواسطه طيار يقوم حرس الطيران البحرى باستخدام مجموعه نت الاشارات لتوجي
هيهم الى خفض محركاتهم وفتح ابواب مستودع الذخيرة او التحرك لاعاده التزود بالوقود وقام فريق سونج باختبار امكانيه التعرف على هذه الاشارات من خلال الحاسوب حيث قاموا باعداد منظومه حلول حسابيه لتحليل عده لقطات لمده 3ثوان لكاميرات متعمقه للاستشعار عن بعد وتدريب احد الاشخاص الذين يقومون باستخدام اشارات الطيران ويقوم النظام بتسجيل اوضاع الجسم والذراعين والمعصم واليد والاصابع ويصبح قادرا على ادراك اوامر الطيران بشكل متلاحق بنسبه 76فى المائه وقت عمليه الطيران وقد اوضح الفريق انه يعمل حاليا على تطوير مستويات االادراك وسف يظهر البحث فى العدد القادم لموضوع معاملات ايه سى ام فى انظمه الذكاء التفاعليه يقول بيتر فان رئيس المجموعه التجاريه للطائرات الدوليه يو فى اس لا اعرف لماذا لم يتم العمل بهذا النظام حتى الان؟لقد تم تحديد الاشارات بشكل واضح وعليه سيصبح جهاز الاستشعار قادرا على التقاط او قراءة الصورة ._جدير بالذكر ان فريق معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا ليس الوحيد المهتم باشارات التحكم بالطائرات بلا طيار ففى عام 2009 قامت شركه الطيران بوينج ومقرها شيكاغو باقرار براءه اختراع عن فكره السيطره على اسراب الطائرات بلا طيار باستخدام حركات او اشارات جسم انسان وهذا يعنى انه من المممكن ان يكون الطيار على الارض ويستطيع السيطره والتحكم بسرب من الطائرات المحلقه فى سماء المنطقه.
هيهم الى خفض محركاتهم وفتح ابواب مستودع الذخيرة او التحرك لاعاده التزود بالوقود وقام فريق سونج باختبار امكانيه التعرف على هذه الاشارات من خلال الحاسوب حيث قاموا باعداد منظومه حلول حسابيه لتحليل عده لقطات لمده 3ثوان لكاميرات متعمقه للاستشعار عن بعد وتدريب احد الاشخاص الذين يقومون باستخدام اشارات الطيران ويقوم النظام بتسجيل اوضاع الجسم والذراعين والمعصم واليد والاصابع ويصبح قادرا على ادراك اوامر الطيران بشكل متلاحق بنسبه 76فى المائه وقت عمليه الطيران وقد اوضح الفريق انه يعمل حاليا على تطوير مستويات االادراك وسف يظهر البحث فى العدد القادم لموضوع معاملات ايه سى ام فى انظمه الذكاء التفاعليه يقول بيتر فان رئيس المجموعه التجاريه للطائرات الدوليه يو فى اس لا اعرف لماذا لم يتم العمل بهذا النظام حتى الان؟لقد تم تحديد الاشارات بشكل واضح وعليه سيصبح جهاز الاستشعار قادرا على التقاط او قراءة الصورة ._جدير بالذكر ان فريق معهد ماساتشوستش للتكنولوجيا ليس الوحيد المهتم باشارات التحكم بالطائرات بلا طيار ففى عام 2009 قامت شركه الطيران بوينج ومقرها شيكاغو باقرار براءه اختراع عن فكره السيطره على اسراب الطائرات بلا طيار باستخدام حركات او اشارات جسم انسان وهذا يعنى انه من المممكن ان يكون الطيار على الارض ويستطيع السيطره والتحكم بسرب من الطائرات المحلقه فى سماء المنطقه.
ان اعجبت المقاله حضراتكم لا تنسوا الاعجاب بصفحتنا على فيس بوك كى يصلكم
كا جديد لدينتا
المصدر :العربى العلمى ..العدد الخامس-2012
شكرا جزيلا على الموضوع اللى ف غاية الروعه
ردحذف